التداول مع منصة A3trading عبر الانترنت (2024)

التداول مع منصة A3trading عبر الانترنت (1)

التداول مع منصة A3trading عبر الانترنت

تعتبر منصة A3trading من اقدم منصات التداول في العالم حيث ظهرت للوجود قبل 10 سنوات تقريبا ويقع مقرها في أوروبا وهي شركة مرخصة للنشاط في هذا المجال بشكل قانوني

ان التداول عبر الانترنت هو احد أوجه التداول الحديثة حيث قبل سنوات خلت مثلا لم يكن هناك امر يعرف بالتداول عبر النت لكن مع تطور شبكة الانترنت اصبح التداول متاح لأي شخص حول العالم .

لكن التداول عبر النت لا يكون بشكل مباشر بل عادة يتم عبر وسيط نسميه منصة التداول واصعب شيء هو اختيار منصة مناسبة خاصة ان كنت متداول مبتدأ .

خلال هذه التدوينة سوف نحاول التطرق لمنصة مهمة هي منصة A3trading والتي تعتبر من اقدم المنصات في هذا المجال .

حيث يقدم هذه المنصة خدمات الوساطة في مجال الأسهم والفوركس والسندات والسلع والعديد من الامور الأخرى سنتعرف عليها من خلال هذا المقال .

ما هي شركة او منصة التداول A3trading ؟

هي منصة الكترونية للتداول ، قد يتساءل البعض ويقول تداول ماذا ؟ ونقصده به هي شراء سهم او عملة او سلعة في وقت ما وإعادة بيعها في وقت لاحق وقد تحقق من هذه المبادلة اما ربح وخسارة ، حيث يحدد سعر الشراء هذه العملية فان كان سعر البيع اكثر من سعر الشراء تكون صفقة رابحة ، وان كان العكس فهي خاسرة .

هل يمكنني التسجيل في منصة A3trading ؟

نعم التسجيل متاح لكل شخص كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

- ادخل للمنصة من خلال موقعهم الرئيسي في الويب عبر الانترنت وذلك من خلال كتابة عبارة A3trading في محرك البحث جوجل وسيكون الموقع طبعا أولا نتيجة قم بالضغط عليه .

- الان بعد دخولك للموقع اضغط على زر تسجيل مستخدم جديد هناك مجموعة من المعلومات المطلوبة وهي : اسمك ، لقبك ، بريد الكتروني صالح ، البلد ، رقم الهاتف .

- بعد التسجيل يجب تفعيل الحساب من خلال الهاتف و من خلال تأكيد بريدك الالكتروني ستصلك رسالة تتضمن رابط التفعيل .

- هناك خطوة أخيرة في تفعيل حسابك بشكل رسمي ليضبح صالح للتداول هو التفعيل من خلال رفع بعض الوثائق التي تثبت المعلومات التي سجلت بها ، من خلال رفعها في الموقع .

لماذا يتم تفعيل الحساب بالوثائق الرسمية ؟

ان التداول عبر الانترنت مع منصة A3trading يتم بواسطة أموال حقيقية وفي بعض الحسابات قد يكون حجم الاموال كبير جدا د يصل حتى الى 100 الف دولار ، والارباح أيضا من الممكن ان تكون كبيرة جدا .

لهذا هناك قوانين دولية يجب تطبيقاها من خلال التأكد من الحسابات وتفعيلها بشكل يومي من خلال دعم كل منصة بهدف :

- محاربة تبييض الاموال

- محاربة تهريب الاموال

- التداول غير المشروع حيث تحمي المنصة نفسها وتحمي المتداول في نفس الوقت .

للمزيد حول هذه المنصة نرجوا مشاهدة هذا الفيديو التعريفي القصير

اهم إيجابيات منصة التداول A3trading

لكل منصة في عالم الفوركس إيجابيات وهذه اهم مميزات منصة A3trading مقارنة ببقية المنصات المنافسة لها :

- توفر اللغة العربية : بالنسبة للعرب توفر لغتهم الام امر إيجابي لان هذا يساعد من عدة نواحي ، فالدعم متوفر باللغة العربية بكل الطرق عبر الهاتف ، عبر الايمايل و عبر فتح تذكرة ، كما ان منصة التداول الرئيسية متوفرة أيضا باللغة العربية اضف الى ذلك دروس التعلم .

- السبريد : ونقصد به فوارق البيع والشراء في المنصة وهو مهم جدا خاصة للمتداولين الصغار فمنصة A3trading تقدم مستويات سبريد منخفضة جدا في بعض الحسابات تساوي الصفر ، وهو مهم جدا في الصفقات الخاطفة والسريعة واليومية خاصة على بعض ازواج العملات مثل اليورو-دولار او الدولار – ين ياباني .

- طرق تمويل الحساب : توفر المنصة طرق متنوعة جدا في تمويل الحساب بالمال فمثلا كل بطاقات فيزا كارد وماستر كارد مدعومة وهناك أيضا التحويل البنكي او التحويل الالكتروني عبر الانترنت .

- الدعم ممتاز ويتم الرد في حد أقصاه 24 ساعة فقط وهو متوفر في كل وقت تقريبا .

- توفر منصة A3trading رافعة مالية قد تصل الى 400 ضعف لكن كن حذاري هذه الميزة قد تصبح هي سبب خسارتك لأموالك بشكل سريع جدا .

- الحماية : توفر المنصة جدار حماية هو الأقوى في العالم و المعروف باسم 3 دي حماية وهو مطور بشكل كامل من عملاقا المال ماستر كارد و فيزا كارد حيث يعمل هذا النظام على مراقبة بطاقات الائتمان وحماية بيانات العملاء في المنصة من السرقة أي ان المنصة قوية جدا في هذا الجانب .

- دروس التعلم : تقدم A3trading منصة كاملة مجانية بها دروس للتعلم في مجال الفوركس وتداول الأسهم ، وهذه الدروس هي عبارة عن دورات للتعلم من المستوى الاول وحتى مستويات متقدمة .

- النشرات الإخبارية والاقتصادية : ان الاخبار مهمة جدا في عالم التداول فبدون اخبار لا نستطيع التداول ، حيث توفر المنصة ما نسميه المفكرة الاقتصادية والتي تطلعك على جديد المستجدات الدولية و التقارير الاقتصادية التي تصدر في مختلف دول العالم .

بعض تجارب التداول الناجح مع منصة A3trading

ان التداول عبر الانترنت هو علم وفن ، فالجانب العلمي فيه يتضمن تعلم اهم اساسيات التداول ومعرفة اساسيات السوق ، فمثلا لا نقوم باي عملية تداول اثناء اطلاق الاخبار الاقتصادية الحاسمة في لحظتها لأننا لا نملك الخبر .

خلال الاسطر القادمة سأسرد لكم قصة احد المتداولين العرب مع منصة A3trading وكيف حقق الالف الدولارات في أيام بدون معرفة كبيرة في عالم الفوركس .

وليد هو شاب سعودي سجل مع منصة A3trading منذ بضع سنوات وله العديد من عمليات التداول حقق بعض الأرباح ولديه أيضا بعض الخسائر .

يسرد وليد قصته انه كان دائم التعلم واحب النفط بشكل كبير جدا فمعظم تداولاته كانت حول النفط لسبب بسيط ان السعودية دولة نفطية كبيرة بل هي الأكبر في العالم ، وبحكم هذا كانت له اخبار واسعة عن الذهب الأسود .

الربح مع فيروس كورونا

أولا صفقة مذهلة لوليد في منصة A3trading كانت مع انتشار فيروس كورونا في ماي المنصرم ، حيث كان يمتلك في المنثة حوالي 3000 دولار ، حين انهارت أسعار النفط الى حدود 11 دولار .

يقول وليد انه انتظر هذه اللحظة التاريخية ليقوم بعملية شراء لجميع رأس ماله في حدود 11.33 دولار للبرميل الواحد ، وهو انهيار تاريخي لم يعرفه النفط منذ حرب الخليج الثانية .

في بعض ساعات ارتد النفط ليبلغ مستويات 15 و 16 دولار وبعد يومين صعد الى حدود 22 دولار كانت الأرباح رائعة خاصة مع رافعيه مالية قدرت 10 اضعاف .

أي ان وليد تداول بمبلغ 30 الف دولار ، ولم يقبل الصفقة الا بعد 20 بوم حين بلغ النفط سعر 31 دولار !!!! تصور حجم الأرباح .

حساب الأرباح : حقق وليد أرباح مذهلة مع A3trading وسنحسبها بهذه الطريقة :

- مبلغ الاستثمار : 30 الف

- سعر السهم : 11.33 دولار

- حجم الأسهم المتداولة : 30 الف \ 11.33 ويساوي 2647 سهم .

- حجم الربح في السهم الواحد : 31-11.33 ويساوي : 19،76 دولار

- قيمة الأرباح : الربح في السهم 19.67 ضرب عدد الأسهم وهو 2647 سهم ويساوي 52 الف دولار !!!

تصور ان هذا المبلغ قد تم ربحه في شهر واحد وقد مجموع اجر شخص طيلة حياته ، البعض قد لا يصدق هذا لكن لو كنت مطلع على ما حدث للنفط خلال شهر مايو المنصرم ستفهم الامر ، حيث خسر اشخاص ملايين الدولارات وربح اخرون ملايين الدولارات وهذه هي البورصة ما يخسره شخص يعتبر ربح لشخص اخر ، انها لعبة تكسير العظام المهم ما يجب ان تتعلمه ان تخرج رابحا من الصفقة ، او خاسرا باقل الاضرار الممكنة .

فالتداول بكل بساطة هو فن الممكن ، فلا يمكن ان تربح كل شيء لكن من جهة أخرى حاول ان لا تخسر كل شيء .

نصائح للتداول عبر الانترنت

ان التداول عبر الويب يعتبر فرصة حقيقية للكثير من الشباب العربي الذي يعاني البطالة والتهميش الاقتصادي ، لكنه مجال يعرف بارتفاع مستويات المخاطرة فيه ، حيث يمكن ان تخسر كل رأس مالك في وقت سريع جدا .

لهذا قبل الدخول في هذا العالم ندعوك للالتزام بهذه النصائح :

- عليك التعلم ثم التعلم لأنه أساس هذا المجال ، عليم تعلم اهم اساسيات الفوركس والتداول من خلال الكتب او من خلال دورات تعليمية وان كانت لك القدرة من الممكن الاشتراك في دورات مدفوعة يكون احسن .

- بعد ان تتعلم اساسيات الفوركس عليك ان تكون ملم بكل الاخبار الاقتصادية والسياسية التي تقع في العالم ، فالمتداول سياسي واقتصادي فكل ما يمكن ان يؤثر عن حركة الأسواق يجب ان تكون مطلع عليها .

- ضبط النفس : من أهم مسببات الخسارة في هذا العالم هو الطمع المفرط لهذا حاول ان تتحكم في مشاعرك ولا تستخدم الرافعة المالية بشكل متهور لأنها اسرع طريق لخسارة كل رأس مالك .

- يجب عليك ان تكون ملم بكل أدوات التحليل الفني المناسبة للتداول مثل الشموع اليابانية ، المتوسط المتحرك ، البولنجرد باند و الفيبوناتشي و غيرها من أدوات التحليل الأخرى .

- تقدم منصة A3trading حساب ديمو يمكن ان تستخدمه في التمرن قبل استخدام حسابك بشكل حقيقي .

حيث تمنحك المنصة كل الأدوات اللازمة للتداول في الحساب الديمو وكأنه حساب حقيقي ، وعادة ينصح خبراء الفوركس باستخدام حاب الديمو لمدة لا تقل عن 6 اشهر قبل الانتقال الى الحساب الحقيقي .

طالع ايضا :أهمية حروف الجر في اللغة العربية

خاتمة :

ان منصة A3trading تقدم لنا حقيقية فرصة كبيرة للعمل من المنزل لكن كن متيقنا مهما كانت المنصة فهي تمثل نصف الطريق لان الربح والخسارة بيد المتداول وحده ، A3trading تعطيك الضمان لسحب اموالك و توفر لك الأجواء المناسبة لتداول ناجح اما الباقي فعليك اكماله بنفسك .

لهذا حاولنا من خلال هذا المقال شرح منصة A3trading وتقديم بعض النصائح حولها و اهم مميزاتها و سرد بعض التجارب المبهرة معها وكيف حققوا الاف الدولارات في وقت وجيز .

التداول مع منصة A3trading   عبر الانترنت (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Kelle Weber

Last Updated:

Views: 6479

Rating: 4.2 / 5 (53 voted)

Reviews: 92% of readers found this page helpful

Author information

Name: Kelle Weber

Birthday: 2000-08-05

Address: 6796 Juan Square, Markfort, MN 58988

Phone: +8215934114615

Job: Hospitality Director

Hobby: tabletop games, Foreign language learning, Leather crafting, Horseback riding, Swimming, Knapping, Handball

Introduction: My name is Kelle Weber, I am a magnificent, enchanting, fair, joyous, light, determined, joyous person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.